السيسي وأولاند يشاركان في قمة أفريقية على هامش مؤتمر المناخ بباريس



شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند صباح اليوم الثلاثاء في قمة أفريقية على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ الذي انطلقت أعماله بباريس أمس الاثنين وتستمر لمدة ١٢ يوما.

حضر أيضا هذه القمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعدد من القادة الأفارقة بالإضافة إلى ممثلي مفوضية الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

تعقد القمة تحت عنوان "التحدي المناخي والحلول الأفريقية"، وتتناول احتياجات الدول الأفريقية في الحصول على دعم دولي من تمويل وتكنولوجيا وبناء للقدرات لمواجهة الأعباء المرتبطة بالتكيف مع تغير المناخ ..ولدعم مشروعات الطاقة المتجددة، كما تبحث القمة عددا من الموضوعات حول مكافحة مشكلة التصحر وبحيرة تشاد ومبادرة الجدار الأخضر العظيم.

يذكر أن مصر تترأس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ويتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات المعنية بالتغيرات المناخية.

وقامت مصر فى شهر يونيو الماضى بطرح مبادرة أفريقية للتكيف .. تهدف إلى تعبئة الدعم الدولى لأنشطة التكيف إلى جانب المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة، وقد تلقت المبادرتان مؤخرا دفعة كبيرة .. من جانب لجنة القادة الأفارقة الخاصة بتغير المناخ.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 12/1/2015 10:56:41 AM
  • السيسي

التعليقات