جولة جديدة للاجتماع السداسي لسد النهضة 27 ديسمبر بالخرطوم



اتفق وزراء الخارجية والمياه بدول حوض النيل الشرقي (مصر والسودان واثيوبيا) على عقد جولة جديدة للاجتماع السداسي لسد النهضة الاثيوبي في العاصمة السودانية الخرطوم يومي 27 و28 ديسمبر الجاري لاستكمال بحث ومناقشة الشواغل المصرية والقضايا والملفات السياسية والفنية العالقة حول مشروع السد.

جاء ذلك في بيان ختامي صدر اليوم السبت في ختام الاجتماع السداسى لسد النهضة الذى عقد بالخرطوم على مدى يومي 11 و12 ديسمبر.

وذكر البيان الذى تلاه إبراهيم غندور وزير خارجية السودان أنه تم الاتفاق بين الدول الثلاث على المضى في مسيرة الحوار والتفاوض على أسس من المبادىء المشتركة التى تضمنتها اتفاقية ملابو ووثيقة الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن اجتماعات أمس واليوم سادتها أجواء من الأخوة والصداقة وروح التعاون وهو ما يؤكد حرص الدول الثلاث على التوصل الى تفاهمات مشتركة وإزالة كل الخلافات.

كانت فعاليات اليوم الثاني للاجتماع السداسى لسد النهضة قد استؤنفت في ساعة مبكرة صباح اليوم السبت بحضور وزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان واثيوبيا لاستكمال المشاورات حول قضايا الخلاف العالقة بشأن خارطة الطريق الخاصة بالمسار الفنى وبدء دراسات سد النهضة.

وأشار وزير الخارجية السوداني إلى أن حرص الوزراء على حضور الاجتماعات في ساعة مبكرة (السابعة صباحا بتوقيت السودان) يؤكد الجدية, والالتزام المشترك لتحقيق نتائج ايجابية.



  • نقلا عن أخبار مصر
  • 12/12/2015 12:07:59 PM
  • سد النهضة

التعليقات